تجمّع النقابة البديلة يدين تهديد إسرائيل للصحافية آمال خليل ويدعو أجهزة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى حماية الصحافيين

في آخر فصول التهديد المستمرّ للصحافيين في لبنان وفلسطين من قبل العدو الإسرائيلي، وصل إلى الصحافية آمال خليل رسالة تهديد مباشر بالقتل اطّلع عليها تجمّع نقابة الصحافة البديلة.

وإذ يؤكّد التجمّع على تضامنه مع الصحافية آمال خليل في وجه هذا التهديد السافر، يضعه في إطار الحملة الإسرائيلية المتواصلة لكتم الأصوات التي توثّق جرائمها في لبنان وفلسطين، والتي وصلت إلى حد القتل، إضافة إلى الاعتقالات والتهديدات والاتهامات التي تعرّض حياة الصحافيين للخطر.

ويؤكّد التجمّع أنّ استهداف الصحافيين وتهديدهم هو انتهاك للقانون الدولي الذي ينصّ على حماية المدنيين ومن ضمنهم الصحافيين، ويعرب عن تضامنه الكامل مع الصحافية آمال خليل التي تتعرّض للتهديد نتيجة عملها في توثيق الجرائم الإسرائيلية في جنوب لبنان وتداعياتها على الناس وممتلكاتهم وأراضيهم.

ويدعو التجمّع اجهزة الأمم المتحدة من بينها اليونيفيل والمنظمات الحقوقية الدولية المعنية بحماية الصحافيين إلى القيام بدورها لجهة حمايتهم ولجهة وقف مسلسل إفلات إسرائيل المستمرّ من العقاب والذي يجعلها تتمادى في جرائمها ومن بينها جرائم استهداف الصحافيين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى